اخبار عامةتسوق

مخرج 88E للمأكولات والتسوق يستقبل أكثر من 20 ألف زائر

حقّقت الدورة الثانية من مخرج 88E للمأكولات والتسوّق، الفعالية الأولى من نوعها في الهواء الطلق، والتي ينظّمها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، مجموعة زيارات بلغت أكثر من 20 ألف زيارة، على مدار 21 يوماً متواصلًا، لتذوّق المأكولات والاستمتاع بباقةٍ من الأنشطة الترفيهية والتعليمية ذات الطابع العائلي والتي نظّمتها الفعالية في الهواء الطلق.

وجمعت الفعالية التي أقيمت تحت شعار “تذوّق.. اجتمع.. تسوق”، الزوّار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، ترجمةً لرؤية مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، في توفير وجهة عائلية رائدة تسهم في تعزيز الروابط الأسرية والحفاظ على النسيج الاجتماعي في دولة الإمارات، إلى جانب استكمال استراتيجية الفعالية الرامية إلى تشجيع جميع فئات الشركات والمؤسّسات وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال لعرض مشاريعهم ومنتجاتهم أمام الجمهور.

وقدّمت برنامجاً حافلاً من النشاطات والفعاليات المتنوعة والترفيهية والعروض الموسيقية واللوحات الراقصة والبهلوانية التي أقيمت في الهواء الطلق، بالإضافة إلى فقرات العزف الحي على آلة العود، مصحوبةً بمجموعةٍ من الأغاني الإماراتية التراثية الشجيّة، إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة رقصة التنورة.

وخصّصت الفعالية لزوارها الصغار، ورشًا وأنشطة متنوعة، قدمها الشيف التنفيذي رامي عبدو الجبرائيل ومساعد الشيف التنفيذي أرافيندا ليلاراثنا من مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، حيث زين الصغار الكب كيك والكوكيز والكعك المصنوع من الزنجبيل، وتمكنوا من إتقان مهارات وتقنيات جديدة مثل استخدام عجينة الفوندان (عجينة السكر) وكريم الزبدة وأدوات تزيين الكعك المصنوعة من السكر.

وشهد الحدث تنظيم مسابقات حماسية مثل “الصندوق الغامض”، وهي مسابقة للطبخ الحي اختبرت مهارات الطهي لدى المشاركين فوق سن 18 عامًا، حيث شهدت نسبة مشاركة مرتفعة من قبل الزوار الذين حضّروا طبقًا رئيسيًا مع حساء أو سلطة من اختيارهم، من المكونات الموجودة في الصندوق، وقد نال الفائزون في نهاية الفعالية مجموعةً من الجوائز القيّمة.

واستمتع الزوار من عشّاق الطعام، بتذوق تشكيلة واسعة من أشهى المأكولات والحلويات العربية والعالمية، عبر مجموعة كبيرة من عربات المأكولات والأكشاك الصغيرة، التي توزعت بين أرجاء الفعالية، إلى جانب احتساء نكهات مختلفة من القهوة ضمن المقاهي المتواجدة. كما أتيحَ لهم، التسوق واختيار أجمل القطع الفنية من بين تشكيلة واسعةٍ من التصاميم الفريدة المصنوعة يدويًا، والتي يعرضها البائعون، وتتنوّع بين الأزياء والمجوهرات والألعاب. 

من ناحيتها، قالت حنان المحمود، المدير التنفيذي لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات: “سُعدنا جداً بالإقبال الكبير الذي حظيت به الفعالية في دورتها الثانية، حيث وفّرت مساحةً رحبةً للتلاقي بين أفراد الأسرة الواحدة ومثّلت فرصةً للتواصل المباشر بين الفئات الاجتماعية على اختلافها، حيث حقّقت على مدار 21 يومًا أكثر من 20 ألف زيارة، استمتع الزوَّار خلالها بالعروض والفعاليات والأنشطة التي نظمتها الفعالية واستهدفت مختلف الفئات العمرية”.

 وأضافت المحمود: “إن النجاح الكبير الذي حققته الفعالية في دورتها الثانية بعد التمديد في فترة إقامتها، يدفعنا للعمل منذ الآن وبحماس على الدورة الثالثة، لنقدم لزوّارنا أنشطةً وفعالياتٍ تلبّي تطلعاتهم، وتسهم في جعل فعالية مخرج 88E للمأكولات والتسوق، وجهةً سنويةً لدى مقيمي وزوار إمارة الشارقة، ومكانًا لتلاقي العائلة والأصدقاء خلال الأجواء الشتوية”.

وضمّت قائمة الشركاء الداعمين للفعالية: دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية – روّاد. فيما تحظى الفعالية بشراكة سبيشل مومنت لتنظيم الفعاليات، وبرعاية ماسية من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة – حكومة الشارقة.  

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق