الكترونياتتكنولوجيا

ريد هات تطلق نظام التشغيل أوبين شفت سيرفس ميش الجديد لتسريع اعتماد الخدمات الصغيرة والتطبيقات السحابية

أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن إطلاق نظام التشغيل “أوبين شفت سيرفس ميش” Red Hat OpenShift Service Mesh الجديد المصمم لتسهيل عمليات الاتصال ومراقبة وتبسيط الاتصالات بين الخدمات وتطبيقات أنظمة كيوبيرنتس على منصة Red Hat OpenShift 4، الأكثر شمولاً على مستوى القطاع. وتم تصميم شبكة OpenShift Service Mesh، التي تستند إلى تقنيات Istio وKiali وJaeger والتي جرى تحسينها بالتعاون مع مشغلي منصة كيوبيرنتس، بهدف توفير تجربة استخدام أكثر فعالية وكفاءة لأنظمة التطبيقات القائمة على الخدمات المصغرة. وتساعد هذه الحلول في تمكين فرق المطورين من إدارة المهام المعقدة التي تتطلب خدمات شبكية مخصصة للتطبيقات ونماذج الأعمال.

في حين تقدم الخدمات المصغرة خياراً تحويلياً للتطبيقات الحديثة السحابية، يمكن للتطبيقات القائمة على السحابة والتي تعمل على الاستفادة من الخدمات المصغرة بشكل أكثر فعالية في الإنتاج، أن تفرض تحديات جديدة في تنفيذ وإدارة الاتصالات بين الخدمات. وقد أدى ذلك إلى تطوير شبكات الخدمة، وهي بنية تحتية أساسية مسؤولة عن إدارة حركة المرور وتطبيق سياسات وهوية الخدمة ومستوى أمانها. وتعمل شبكة “أوبين شفت سيرفس” الجديدة من ريد هات على توسيع ميزات إدارة حركة المرور عن طريق تضمين إمكانية مراقبة الخدمة وتصور هيكل الشبكة لتعزيز التجربة الشبكية للخدمة. ومن خلال دمج شبكة الخدمة محلياً في نظام أوبين شفت كيوبيرنتس، يمكن للمطورين تحسين تطبيقاتهم الخاصة بأنظمة الخدمات المصغرة. كما يمكن لفرق عمليات المنصة فرض سياسات تكنولوجيا المعلومات على أمن  واتصالات الخدمة. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من بيئات مراكز البيانات والسحابة من خلال استخدام بنية تحتية معرفة بالبرمجيات مبنية على برامج مفتوحة المصدر.

  • تجربة شاملة تركز على المطور من خلال التقنيات الأساسية الموحدة والمحسنة (Istio و Kiali و Jaeger).
  • التتبع والقياس من خلال تقنية Jaeger، مما يتيح للمطورين تتبع الطلب بين الخدمات مع مراقبة شاملة لعملية الطلب من البداية وحتى النهاية.
  • تصور واضح وقابلية للملاحظة بفضل تقنية Kiali، مما يوفر طريقة أسهل لعرض طوبولوجيا شبكة الخدمة وملاحظة كيفية تفاعل الخدمات.
  • بوابة واجهة برمجة التطبيقات المتكاملة عند نشر شبكة “أوبين شفت سيرفس” مع نظام Red Hat 3scale لتبسيط تدفق حركة المرور بين نقاط التطبيق وواجهة الخدمة الخلفية.
  • تثبيت وإعداد “شبكة الخدمة” بنقرة واحدة عبر مشغل شبكة الخدمة وإطار إدارة دورة حياة المشغل، مما يمنح المطورين القدرة على نشر التطبيقات في شبكة خدمة بسهولة أكبر.

كما هو الحال مع ميزات ومكونات منصة Red Hat OpenShift ، تعمل شبكة  OpenShift Service Mesh  الجديدة المعززة بحلول الدعم المتطورة من ريد هات والحائز على جائزة عدة، مما يجعلها خياراً قوياً لأنظمة الإنتاج حتى في أكثر المهام دقة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خدمات ريد هات لمساعدة عملاء OpenShift Service Mesh من ذوي الخبرة الفنية الإضافية والاستشارات والتحليل الاستراتيجي.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق