بانوراما سياحيةسياحة

رأس الخيمة تستضيف النسخة الخامسة من قمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق

 أعلنتقمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق” وبالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن تنظيم دورتها لعام 2020 يومي 23 و24 نوفمبر 2020 في “مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات” في إمارة رأس الخيمة.

حيث من المتوقع للقمة أن تستقطب 300 إلى 350 مسؤولاً تنفيذياً من قطاع الضيافة و50 مجموعة على الأقل من المستثمرين في قطاع عقارات الضيافة منهم أصحاب فنادق وشركات للتطوير. وسيحظى المشاركون بفرصة التفاعل عبر أنشطة التواصل المتعددة التي ستقام في عدد من فنادق الإمارة الفاخرة، والإطلاع مباشرة على ما توفره الإمارة من تجارب ثقافية متنوعة وأنشطة المغامرات في الهواء الطلق.

وتم مؤخراً اختيار إمارة رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية، وذلك خلال اجتماع أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما حافظت الإمارة على تصنيفها الإئتماني من الفئة “A” من وكالة “فيتش” للتقييم الإئتماني للعام العاشر على التوالي وذلك بفضل معايير الحوكمة الرشيدة التي تتبناها وما تتمتع به من قاعدة إقتصادية متنوعة. وتعد رأس الخيمة أكثر الوجهات تنوعاً في منطقة الخليج العربي، وستستضيف العديد من فعاليات السياحة والأعمال المرموقة في المنطقة،  كقمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق” المقرر عقدها في عام 2020.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “رسّخت ’قمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق‘ مكانتها كحدث استثماري رائد على مستوى المنطقة، يستقطب المستثمرين في عقارات الضيافة والمجموعات التي تعمل معهم مثل علامات الفنادق والإستشاريين، ووكلاء السفر عبر الإنترنت، والشركات الفاعلة في الإقتصاد التشاركي، والمقرضين، والمصممين وشركات المحاماة . ويسعدنا استقبال الجميع في إمارتنا التي تحرص  على تقديم أرقى مستويات الخدمات والحائزة على الإشادة العالمية من قبل وكالة ’فيتش‘ للتقييم بفضل توقعاتها المستقبلية المستقرة المدعومة بإجمالي الناتج المحلي المرتفع للفرد، والتوقعات المالية القوية”.

من جهته، قال سيمون أليسون، الرئيس التنفيذي لشركة “هوفتيل” المنظمة للقمة: “يسعدنا تنظيم نسخة العام 2020 من القمة في المرافق المتميزة التي توفرها إمارة رأس الخيمة، لتجمع تحت مظلتها نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين من ملاك الفنادق والمشغلين ومزودي الخدمات على مدار يومين مليئين بالحوارات والنقاشات الغنية حول مسائل تحظى باهتمام قطاع الضيافة. ولا شك في أن الحضور المتنامي الذي حققته إمارة رأس الخيمة في قطاع السياحة خلال السنوات الماضية إنجاز مذهل وجدير بالثناء، ونحن على ثقة بأن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ستقدم للوفود المشاركة طيفاً واسعاً من الخيارات للتعرف على الإمارة عن كثب”.

وخلال عام 2020 الذي سيشهد توافد عدد كبير من السياح إلى الدولة مع انطلاق الحدث العالمي المرتقب إكسبو 2020 دبي، ستحرص قمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق” على استشراف آفاق جديدة للقطاع الفندقي. وتغطي القمة منطقة المحيط الهندي بأكملها، بدءاً من شرق إفريقيا مروراً بجزر المحيط الهندي والخليج، إلى جنوب شرق آسيا وأستراليا، لتحيّ بذلك الطرف التجارية القديمة التي قطعتها المراكب الشراعية أيام رحلات التجارة العربية حول المنطقة.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق