اخبار عامةعام

بلدية دبي تفتتح أول مختبر علوم فورشرفيلت المستكشف الصغير في الشرق الأوسط بالشراكة مع هنكل في مدينة الطفل

 تستضيف مدينة الطفل في حديقة الخور التابعة لبلدية دبي بالتعاون مع شركة هنكل إطلاق مختبر علوم فورشرفيلت “المستكشف الصغير”، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر 2019.

إن مختبر علوم “المستكشف الصغير” أو فورشرفيلت بالألمانية هو مبادرة تعليمية دولية أطلقتها شركة هنكل في عام 2011 لتشجيع الأطفال على استكشاف أسرار العلوم بطرق ممتعة ومفيدة. حيث شارك أكثر من 44,000 طفل من جميع أنحاء العالم في مبادرة “فورشرفيلت”، بدءاً من افتتاح مراكز في ألمانيا (موطن شركة هنكل) وروسيا وتركيا من خلال طاقم تدريس مدرّب ومؤهل لزيارة المدارس في كل من الأرجنتين وتشيلي والهند وإيرلندا وإيطاليا وبولندا.

سيتم تدشين المنشأة الجديدة رسمياً بحضور سعادة المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي إلى جانب الدكتورة سيمونه باجيل تراه، رئيسة مجلس إدارة المجلس الاستشاري و لجنة المساهمين في هنكل، وذلك يوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر بحضور مسؤولين حكوميين و كبار الشخصيات من دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا.

صرّح بذلك داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، “إننا سعداء بأن تكون دبي أول من يستضيف الصيغة الحديثة لمختبر فورشرفيلت “المستكشف الصغير” في المنطقة، الأمر الذي يؤكد على دورها الريادي كمركز لنشر المعرفة في المنطقة والعالم. “وأضاف “هذا النوع من المختبرات يساهم في إثراء معلومات الطفل وتعزيز شغف استكشاف العلوم لدى الأطفال، وذلك من خلال محتويات المختبر، إننا نسعى جاهدين للإسهام في تعزيز الابتكار والتطوير بما يتوافق مع طموح حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعليم الأطفال من خلال التركيز على المستقبل والابتكار والعلوم، ومن هذا المنطلق فإن منشأة فورشرفيلت “المستكشف الصغير” هي إضافة ممتازة إلى ما نقدمه.”

كما صرّحت الدكتورة سيمونه باجيل تراه، رئيسة مجلس إدارة المجلس الاستشاري و لجنة المساهمين في هنكل، “إن افتتاح أكبر مختبر علوم فورشرفيلت للأطفال على مستوى العالم في دبي يؤكد مرة أخرى التزامنا المتواصل تجاه منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر من أهم المناطق نمواً وتطوراً في هنكل. ومن المهم للغاية بالنسبة لنا كشركة عالمية تمتلك إرث عائلي قوي أن نسهم في تطوير أعمالنا وإحداث تغيير إيجابي لتعزيز وتمكين المجتمعات التي نعمل من أجلها. وهدفنا الأساسي هو إثراء شغف دراسة العلوم لدى الأطفال الصغار من خلال تشجيعهم على استكشاف عالم العلوم، آملين في إلهامهم وتمهيد الطريق لهم ليكونوا على استعداد تام لاستكمال دراستهم في مواد العلوم الطبيعية ومزاولتها في مسيرتهم المهنية لاحقاً.”

ويأتي افتتاح هذه المنشأة التعليمية الجديدة عقب نجاح منشأة “فورشرفيلت” المؤقتة في مدينة الطفل، والتي كانت تقدم برنامج تعليمي تجريبي للأطفال والمدارس المحلية على مدار العامين الماضيين. وخلال البرنامج المطور خصيصاً للأطفال من سن 7 إلى 11 عاماً، سيتم تحفيز حب الفضول والمرح لدى الأطفال. ويكمن الهدف من ذلك في حثّ الأطفال على استكشاف التجارب والبحث العلمي. وتعكس محتويات البرنامج النقاط المحورية لمجالات أبحاث هنكل، حيث سيتمكن الأطفال من إجراء تجارب علمية ممتعة ومتعلقة بقطاعات الأعمال التي تتخصص بها هنكل، مثل تجربة استخراج الغراء من ثمار التمر أو كيفية عمل معجون الأسنان او كيفية غسيل الملابس وتنظيفها مرة اخرى و دور الانزيمات في هذه العملية.

أضاف إردم كوتشاك، رئيس هنكل لمنطقة الخليج والمدير الإقليمي للشؤون المالية في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “إن مختبر فورشرفيلت “المستكشف الصغير” في دبي هو أكثر من مجرد مختبر بحث علمي تقليدي – حيث يعتبر المكان المثالي لإجراء التجارب و الاستكشاف والابتكار والإبداع والمرح في آنٍ معاً. في هذه المناسبة نود أن نعرب عن امتناننا لـفريق مدينة الطفل في دبي والدعم الذي قدمته بلدية دبي من خلال شراكتنا معها في إنجاز مشروع منشأة فورشرفيلت الدائمة ونتطلّع للترحيب بالآلاف من العقول الشابة التي تمتلك حب المعرفة والفضول على مدار الأشهر المقبلة.”

يقع مختبر فورشرفيلت “المستكشف الصغير” في مدينة الطفل، دبي الكائنة في حديقة خور دبي، وهي منشأة مخصّصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 11 سنة. وتم تدريب 10 موظفين مختارين من مدينة الطفل خلال الأسابيع الماضية من قبل الدكتورة أوتي كروب، رئيسة مشروع فورشرفيلت في هنكل، حيث سيقومون بتدريب الأطفال خلال رحلتهم العلمية في أحدث منشأة لمشروع مبادرة فورشرفيلت “المستكشف الصغير” في دبي. سيقدم فريق فورشرفيلت عشر وحدات و نماذج تعليمية تمتد لفترة زمنية تصل إلى 45 دقيقة، وتستوعب ما يقارب 25 طفلاً في الجلسة الواحدة. كما يتم حجز الجلسة مجاناً للأطفال.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق