الكترونياتتكنولوجيا

آيسر للتعليم تجدد برنامج المدرسة المبتكرة لعام 2020

جددت آيسر للتعليم برنامج “المدرسة المبتكرة” لعام 2020 من أجل دعم المدارس التي تسعى لإنجاز التحول الرقمي. ويتمثل الهدف من البرنامج في تقديم الدعم للمدارس التي تتبنى الحلول التقنية لتحقيق التحول الرقمي في مناهجها.

تعتبر التكنولوجيا أداة فعالة لتجاوز العقبات التي تعيق عملية التعليم، كما تساعد المعلمين على تطوير خبراتهم التعليمية بشكل شامل وفعال. ونتيجة لذلك، تدرك المزيد من المدارس التي تتبنى التكنولوجيا في مناهجها التعليمية أثر التقنيات الحديثة في تنمية التفكير النقدي لدى الطلاب، وتعزيز مهاراتهم في حل المشكلات والتعامل مع المسائل المختلفة، بالإضافة إلى تسهيل عملية التعلّم لتكون متاحة لهم في أي وقت وأي مكان وما لذلك من أثر على تحسين التحصيل الدراسي.

وأطلقت آيسر للتعليم برنامج “المدرسة المبتكرة” دعماً للمدارس التي تعتمد التكنولوجيا لمنح الطلاب وسيلة جديدة لاكتساب القدرات التي يحتاجونها من أجل النجاح في دراستهم وفي حياتهم العملية. ويستهدف البرنامج جميع المدارس في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي تتخذ من مسار التحول الرقمي هدفاً لها. ونذكر  المدارس التالية المشاركة بالبرنامج في منطقة الشرق الأوسط  :مدرسة الصحوة في سلطنة عُمان، والمدرسة الإنجليزية الحديثة والأكاديمية الإنجليزية في الكويت ومدرسة أبوظبي جرامر سكول، والمدرسة البريطانية في الخبيرات في الإمارات العربية المتحدة.

وتلتزم هذه المدارس – سواء كانت حديثة العهد أو من المدارس الرائدة – بتعزيز إمكانات الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم من خلال الابتكار والتكنولوجيا.

وتتمتع المدارس المشاركة في برنامج “المدرسة المبتكرة” بالعديد من الامتيازات التي تشمل:

  • دعوة المعلمين من “مدارس آيسر المبتكرة” لحضور المجلس الاستشاري للمعلمين من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتاح لهم الفرصة للتواصل مع المعلمين الحاضرين والاستماع إلى خبراء التعليم والمشاركة في دورات تدريبية
  • مشاركة المدارس في ندوات عبر الإنترنت لمناقشة عدة مواضيع ومواكبة أحدث التوجهات والوسائل التعليمية. وتشمل هذه المواضيع التدريب على أنظمة التشغيل “ويندوز” و”كروم” وتطبيقاتها.
  • تمكين المدارس من مشاركة تجاربها وإنجازاتها وخبراتها عبر مدونة “Acer for Education” لتصبح مصدر إلهام لغيرها من المدارس. كما تتلقى المدارس نشرة دورية تتضمن آخر أخبار التقنيات الحديثة والمدارس الشريكة في البرنامج، بالإضافة إلى برنامج تجريبي ونشاطات أخرى.
  • منح كل مدرسة جهازين تجريبيين كل عام لإبقاء المعلمين والطلاب على اطلاع دائم بأحدث الابتكارات التقنية ودعم جهودها في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات.

مشروع آيسر الانساني

ويشجع البرنامج مدارس آيسر المبتكرة على الانضمام إلى مشروع آيسر الانساني، وهو مبادرة عالمية جديدة أطلقتها آيسر لإبقاء الجانب الانساني في صلب نشاطاتها وتركيز اهتمامها على القضايا التي تهم المجتمع والبيئة.

ولهذا أطلقت آيسر للتعليم مسابقة لمدارس آيسر في أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر أكتوبر، وذلك لتشجيع طلاب هذه المدارس على تقديم مشاريع تم تقييمها اعتماداً على عدد النشاطات البيئية ومدى الإبداع في تنفيذها، وغيرها من ضوابط التقييم. وتمكنت المدارس الفائزة من دعم مسيرة التعليم الخيري لأي مؤسسة تعليمية خيرية من اختيارها، وذلك من خلال التبرع بأجهزة آيسر التي ربحتها والتي يصل عددها إلى 10 أجهزة.

ومن المدارس التي حققت النجاح بمشاركتها في هذا المشروع هي المدرسة الإنجليزية الحديثة في الكويت، والتي تتمتع بالتزام طويل الأمد لنشر التوعية البيئية، حيث يساهم طلابها في المحافظة على نظافة الأرضيات، وتقليل استخدام المواد واللوازم ذات الاستخدام الواحد، بالإضافة إلـى إعادة استخدام المواد والأدوات بأكبر شكل ممكن، وإعادة تدوير المواد القابلة لإعادة التدوير بشكل اقتصادي. تتعاون المدرسة الإنجليزية الحديثة مع جمعية العون المباشر، وستتبرع بالجائزة التي فازت بها ليتم تقديمها للطلاب الأقل حظاً في أفريقيا.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق